recent
المقالات الحديثة

الدراسة في أيرلندا من خلال المنح الدراسية



الدراسة في أيرلندا من خلال المنح الدراسية

تقدم ايرلندا عدد من المنح الدراسية للطلاب من جميع انحاء العالم، وهى دولة تحتل مكانة جيدة في المستوى التعليمي على المستوى العالمي.

 

أهمية الدراسة في دولة  ايرلندا

1-تمتلك إيرلندا جامعات كثيرة تحتل ترتيب جيد على مستوى العالم

2-تجتذب الجامعات الايرلندية الاف من الطلاب الدوليين. للدراسة بسبب مكانة ايرلندا على المستوى العالمي ونسبة الامان العالية فيها كما تمتلك اماكن خلابة تستحق الزيارة .

3-تمتلك إيرلندا عدد 7 جامعات من جامعاتها تصنف ضمن افضل 700 جامعة فى التصنيف الدولي للجامعات.

4-تمتلك إيرلندا عدد كبير من الجامعات الحكومية فضلا عن عدد كبير اخر من الجامعات الخاصة.

5-يمكنك الدراسة في ايرلندا على نفقتك الخاصة وكذلك يمكنك الدراسة من خلال الحصول على احد المنح الدراسية الكثيرة التي تقدمها ايرلندا كل عام.

6- تقدم إيرلندا عدد من الديبلومات التي تعادل درجات الزمالة في امريكا. ولكن في ايرلندا تكون هذه البرامج أقصر من حيث المدة ومذلك توفر شكلاً مهنيًا أكثر منه دراسياً. 

7- يمكن بسهولة للطالب دراسة تخصصات  الطب وطب الأسنان والقانون والكيمياء .... أل خفى ايرلندا.

 

قائمة بأفضل الجامعات فى دولة ايرلندا

1- جامعة مدينة دبلن: تقع في العاصمة دبلن اكتسبت مكانتها كجامعة فقط في عام 1989. ، وسرعان ما اكتسبت شهرة عالمية وتم تصنيفها مؤخرًا في المرتبة 422 في العالم. تقدم دورات عن بعد بالإضافة إلى خيارات التعلم داخل الحرم الجامعي.

2- University College Cork: وتقع هذه الجامعة في جنوب إيرلندا أعيدت تسميتها رسميًا باسم University College Cork - جامعة إيرلندا الوطنية ، كورك ،. وقد حققت تصنيفًا مشتركًا في المرتبة 338 في تصنيفات QS العالمية، وفي عام 2010، كانت أول جامعة تحصل على جائزة "العلم الأخضر للاستدامة البيئية".

3- جامعة إيرلندا الوطنية ، غالواي: تقع خارج العاصمة . تم ال 260  في التصنيف الدولي عام 2019 ، كما تم منحها خمس نجوم لنظام التقييم الخاص بها.

4-كلية ترينيتي في دبلن: وهي أقدم جامعة في الدولة. وهى الآن الجامعة الايرلندية المرموقة ، تم تصنيفها في المرتبة 104 في العالم. تضم الجامعة ثلاث كليات: الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية.

5-كلية دبلن الجامعية: تم تصنيف كلية دبلن الجامعية في المرتبة 193 عالميًا. وتتكون من خمس كليات.

6-الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا (RCSI) - كلية الطب الأبرز في إيرلندا ، مصنفة ضمن أفضل 500 كلية طب في العالم

 

المنح الدراسية في دولة ايرلندا

1-المنح الدراسية المقدمة من حكومة إيرلندا مفتوحة للطلاب من الدول العربية وكذلك الدول من  خارج الاتحاد الأوروبي. هذه المنحة متاحة في جميع الجامعات المشاركة . يتم منح 60 منحة دراسية في كل عام. وتقدم اعفاء من الرسوم الدراسية واعفاء من رسوم التسجيل.

2-تستمر المنح الدراسية لمدة عام واحد ويمكن منح الطلاب ما يصل إلى 10000 يورو لدعم التكاليف ونفقات المعيشة. 3-تُمنح هذه المنحة لطلابـ: السنة النهائية للدراسة في درجة البكالوريوس . وكذلك تمنح المنحة لمدة سنة واحدة من الدراسة لبرنامج الماجستير. وكذلك تمنح المنحة لمدة عام واحد من البحث في برنامج درجة الماجستير وكذلك تمنح المنحة لمدة لمدة عامين في برنامج درجة الدكتوراه.

 

العمل بدوام جزئي للحصول على تمويل إضافي لدراستك  في إيرلندا

يمكنك العثور على عمل بدوام جزئي في إيرلندا. يمكنك العمل في وظائف  مثل Waiter  أو ال Cashier . ويبلغ الحد الأدنى للأجور في إيرلندا هو 10 يورو في الساعة ويُسمح للطلاب قانونًا بالعمل ما لا يزيد عن 20 ساعة في الأسبوع خلال فترة الفصل الدراسي :ولا تنص الحكومة على أكثر من 40 ساعة في الأسبوع خلال العطلات.

 

أفضل منحة دراسية فى ايرلندا

تعد منحة حكومة أيرلندا للدراسات العليا هى افضل منحة فى دولة ايرلندا لانها منحة دراسية ممولة بالكامل بمعنى انها تغطي كل رسومك الدراسية وتدفعك لك راتباً خيالياً وتقدم لك الدعم الكامل عند التقديم للحصول على الفيزا. علما باننا سوف نقوم بنشر مقال مفصل عن المنحة وكيفية التقديم لها ورابط التقديم المباشر على المنحة. وبالتوفيق للجميع.

google-playkhamsatmostaqltradent